header

بيان من مركز الشرق الاوسط للصيد المستدام: حين يغيب ” قط ” الدولة يلعب ” فأر” القواصين

 

لقلق

اعتبر مركز الشرق الاوسط للصيد المستدام في بيان له “ان جريمة قتل طيور اللقلق المهاجرة فوق الاراضي اللبنانية التي حصلت منذ يومين هي بصمة عار على جبين دولتنا التي لم تفرض هيبتها في تنفيذ قوانين منع الصيد وحماية الطيور المهاجرة التي تخضع حمايتها لاتفاقات دولية”
وأكد رئيس المركز ادونيس الخطيب انه حين يغيب ” قط ” الدولة يلعب ” فأر” القواصين الذين شوّهوا هواية الصيد بنفسياتهم المشوهة من الداخل. ورأى “ان القانون عندما يصبح حبرا على ورق تصبح الدولة فعل ماض ناقص، لذا عليها ان تتحمل مسؤولياتها بجديّة.
ودعا البلديات والاحزاب والفاعليات وكل الشخصيات الشريفة التي لها تاثيرها في البلد الى التحرك وردع هذه الحفنة من الجهلة بقوة القانون.
وأكد ان لا دين ولا شريعة ولا قانون ولا اخلاق ولا ضمير يسمحون بمثل هذه الافعال الشنيعة التي لا تمت الى اخلاق الصياد بصلة، فالصيادون كانوا وما زلوا ضحية لتصرفات هؤلاء الذين حان الوقت لمحاسبتهم بقوة.

واشار انه مع شركائه المحليين والدوليين ، جمعية حماية الطبيعة في لبنان SPNL  و Birdlife International و Birdfair ماض في حملات التوعية والتوجيه لأجل اعلاء ثقافة السلام مع الطبيعة وحمايتها بالعقل الواعي لانه الجهل لا يجلب سوى الدمار.

مقالات ذات صله